.:: إعلانات ::.

المربد

مؤسسة الحلا للعقار

زيت الاميرات المعالج

ايات

مساحة اعلانية 0553316605 المقاس 150x60

جمعية أطباء طيبة الخيريه

الوكيل الإعلاني 15-12-1437

مساحة اعلانية 0553316605 المقاس 150x60



العودة   منتديات المدينة المنورة > الرئيـــسية > الصفحة الرئيسية

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 06-18-2014, 05:33 PM   #1
الدكتور سالم
نائب المشرف العام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2002
المشاركات: 3,622
مكتبتي المختارة تعلمني الشطارة

بسم الله الرحمن الرحيم ... من مقالات الاستاذ عبد العزيز حلا المنشورة فى الصحف .... تم نشرها هنا بناء على طلبه
مكتبتي المختارة تعلمني الشطارة

هذا مطلع قديم لأنشودة أطفال المدينة المنورة لا يحضرني من قال كلماتها الجميلة لكن موسيقاها البديع من تأليف الفنان الأستاذ محمد نشار هذا الرجل عرفته من جواره لى فى المسكن فى حي السحمان ومن خلال تلاقينا الدائم فى مسجد الحي ولو أنى كنت زميلا لأخيه سامي فى مدارس الطفولة وكما يقولون إن الإنسان لا ينسى الأحداث فى مرحلة الطفولة ومن هنا جاء المثل الذى يقول العلم فى الصغر كالنقش فى الحجر ومما دلني عليه أكثر ظهوره السامت فى الطبيعة كظهوره المتزن على التلفاز وكنت أتوق الى لقاء شامل مع هذا الرجل لأسبر أغواره فهو مبدع بمعنى الكلمة من خلال إعماله الفنية لعدة انشودات لأطفال المدينة إلا أن ظروفنا نحن الاثنين لم تسمح لكنى لازلت أرنو للوصول الى هذه الغاية ليعرف القارئ الكريم أن هناك كنوز مدفونة ليس فى هذا الطرح وحسب وإنما هذا نموذجا لنماذج أخرى لازالت مدفونة فأين البحار الذى سيكشف للمجتمع عن صدفاتها ؟ وأشير بأصبع الاتهام لوزارة الثقافة ووزارتي التعليم العام والعالي ووزارة الشباب وكل وزارة أو إدارة مسئولة عن تلك الكنوز بأي حال من الأحوال وتواصل الصمت عنها..
لا أكتمكم القول أن منشأ هذا الحديث جاء من حرماني لمكتبتي الخاصة لأيام معدودات التي وضعت فيها كل مالي وجهدي كي تبرز للوجود مكتبة تعبر عن جهد المقل لكنها ضمت الجواهر من المخطوطات النفيسة والكتب النادرة كأمثال المغنى لأنو قدامه فى كامل أجزائه والأغاني للاصبهانى فى كامل أجزائه وغير ذلك من المخطوطات والمجلدات النفيسة النادرة ولا يفوتني فى هذه العجالة أن المح الى تلك الكتب المفيدة قولا وعملا مثل أدباء الفكر الساخر وهو من تراجم وأثار أدباء قدامى اثروا الساحة الأدبية العربية بسجالاتهم الماتعة وأدب الكاتب لابن قتيبة وغير ذلك من تلك الكتب التى سطرها يراع رجال تركوا بصمة عريضة فى عنق الأدب العربي وعار على كل عربي لا يشيد عنها للعالم اجمع فنحن ولله الحمد كسبنا المجد من عدة طرق وكان أهمها واغلي أثمانها كتاب الله المجيد الذى انزل على سيد المرسلين محمد ابن عبد الله صل الله اللهم عليه وسلم ومن نعم الله على هذه الأمة أن جاء القران الكريم موضحا تلك الحضارات التى بادت بعد أن كانت سائدة ليعلم أولوا الألباب أننا امة اعزها الله بما كان لديها وما جاءها من خير كثير جهلنا أعدائنا لأننا أهملنا دورنا وفقدنا اعتزازنا بهذا الإرث الضخم .
لقد قال من قال فى هذا الطرح أن العولمة أتت بالمعجزات وأنت لازلت تغنى على ليل التخلف والرجعية .. أي عولمة يا هذا التى أنت تنطق بها .. عولمة التفسخ أم عولمة الحقوق الضائعة بمناصرة القوى على الضعيف .. هاهي دول إسلامية أمامك تئن من هذا وعلى رأسها دولة فلسطين العربية المسلمة أم ماذا والله جرح العولمة كبير ويتسع باستمرار طالما نحن ننظر إليها بالعلو وننظر لقيمنا وتراثنا بالدونية والتخلف ... لا .. يا هذا وألف لا .. إننا حكمنا العالم يوم أن كنا أوفياء لديننا وقيمنا وميراثنا الذى لا يزال ينادى بأعلى صوت لن أضيع وهناك سيف بتار يحمله من أبنائي المخلصين وصدق الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم عندما قال لا يزال الخير في وفى أمتي من بعدى الى يوم الدين ولا تزال هذه الأمة منصورة وان خذلها من أبنائها الضعفاء من خذلها وسترون باءذن الله أن القدس سيتحرر بل ودولة فلسطين ستعود إن شاء الله ..
نعم كما وعدنا ربنا الكريم فى كتابه العزيز أن هناك امة قادمة إن بقيت هذه الأمة فى خذلانها ستدحر عولمتكم الجوفاء وتعلى كلمة الله وتعود الى ميراثها الأصيل وبعدها يصبح هراء الخواجات والكفرة الملحدين ومن سار نهجهم هباء منثورا .. أيها الأحبة إننا نشكر ولاة أمورنا فى هذه الدولة المباركة شكرا خالصا بعد الله لوعى قادتها وإدراكهم الكامل بهذا المنطق الحكيم الذى يقول.. إن من تمسك بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم سينتصر باءذن الله شاء من شاء وأبى من أبى ولن تزول هذه الدولة إن شاء الله طالما هي تسير على نهج ربها القويم ومن علامات النجاح الذى تسطره يوما بعد آخر إن الجريمة عندنا لا تقاس بما يحصل فى العالم الذى يطلق على نفسه بالمتقدم لقد أخذت أقارن فى صحف العالم تلك الدول لأعرف ما مقدار الجرائم عندهم بالنسبة لنا فوجدت أن لا نسبة ولا تناسب بيننا وبينهم فصحفنا ولله الحمد ذكرها للجرائم يعد على الأصابع بينما صحفهم تنشر الصفحات العديدة عن الجرائم التى تعانى منها تلك المجتمعات وهذا ليس بشطارة السائل والمسئول وإنما بتوفيق من الله وبفضل تطبيق شرعه الحكيم على الجميع دون استثناء من اجل ذلك نقول لحقوق الإنسان قاطبة المسلوخة من تلك المجتمعات نظفوا بيوتكم قبل بيوت الجيران .
لقد أنسانا ما نحن فيه من وجع العولمة المؤلم أن نعلن عن فرحنا وسرورنا بعودة مكتبنا العامرة بعد غياب طويل فى دارنا الجديد وصدقوني شعرت يومها أن روحي قد عادت الى موضعها الطبيعي وقد زينها بعض الصحاب والأقرباء بزيارات وكلمات اعتبرتها نورا أضاء لي الطريق مجددا مما جعلني ويجعلني اطلب من كل احبتى أن لاتخلو ديارهم العامرة من مكتبة مختارة ولو كانت صغيرة تحوى كتبا مفيدة يستفيدون منها هم وأجيالهم من بعدهم واخذ القليل من المعرفة خير من ترك الكثير والعلم نور وتصبحون على اسعد حال ...
عبدا لعزيز أحمد حلا المدينة المنورة : ص.ب 2949
__________________
الصبر مفتاح الفرج
الدكتور سالم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 04:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.6.12
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.